Friday 23 February 2018

الفوركس سلسلة الوقت


توقعات سلسلة الوقت (تسف)
تسف، مؤشر توقعات السلسلة الزمنية، يتكون من قياسات الانحدار الخطي باستخدام طريقة المربعات الأقل. الانحدار الخطي هو أداة إحصائية للتنبؤ بقيم سوق الفوركس المستقبلية مقارنة بالقيم السابقة. تسف يحاول التنبؤ بقيمة سوق الفوركس التالية. ولهذا الغرض، فإنه يحدد الانحدار التصاعدي أو الهابط للاتجاه ويمتد تلك النتائج إلى المستقبل. على سبيل المثال، عندما تتحرك الأسعار صعودا، يحاول تسف تحديد الانحراف التصاعدي للسعر مقارنة بالسعر الجاري وتمديد هذا الحساب إلى الأمام.
وينخفض ​​هذا الاتجاه عندما ينخفض ​​سعر سوق الفوركس تحت المؤشر، ويعتبر الاتجاه عند ارتفاع سعر سوق الفوركس فوق المؤشر. إلى جانب ذلك، يعتقد الكثير من المحللين أنه بمجرد أن تتحول الأسعار فوق أو تندرج تحت خط المؤشر؛ من المرجح أن تتحرك الأسعار مرة أخرى إلى الخط. ويحدد مؤشر تسف أيضا ما إذا كان التغيير في الاتجاه قد رصد الاتجاه الجاري.
ويشبه مؤشر توقعات السلاسل الزمنية مؤشر الانحدار الخطي باستثناء اثنين من الفروق الهامة. ويتمثل أحد التمايز في أن قيمة إدخال الطول الافتراضية المستخدمة في تسف أقصر بكثير لأن خط المؤامرة ممتد للأمام. وثمة تمييز آخر هو أن تسف رسم خطها إلى الأمام، على يمين الرسم البياني، من خلال عدد من الحانات المحددة من قبل البارات زائد المدخلات. ولن تكون المدخلات ذات الطول الأكبر جديرة بالثقة مثل طول المدة الأقصر أثناء تحليل نشاط الأسعار واتجاهاتها وستشكل مؤامرة مبالغ فيها إلى حد كبير.

توقعات سلسلة الوقت.
تعد توقعات سلسلة الوقت (تسف) أداة التحليل الفني بما في ذلك القياس الخطي للانحدار المحسوب وفقا لطريقة المربعات الصغرى. تتشابه توقعات سلسلة الوقت مع الانحدار الخطي في جزء من تحديد وجود / غياب الاتجاه على الإطار الزمني المحدد. على الرسم البياني يتم رسم تسف كما منحنى يتكون من النقاط الأخيرة من عدة خطوط من الانحدار الخطي الاتجاه.
إلى جانب ذلك، تحدد توقعات سلسلة الوقت زاوية الميل للاتجاه الفوركس (صعودا أو تنازليا)، وهي قادرة على توقع المزيد من حركة السعر في السوق. وهذا يعني، تحت الاتجاه الصاعد، T إيم سلسلة توقعات يحدد زاوية انحدر ومن خلال مطابقة ذلك مع السعر الحقيقي بحساب قيمته في الفترة الزمنية القادمة. وإذا استمر اتجاه حركة السعر، فإن المؤشر قادر على تحديد مسار حركته بدرجة عالية من الدقة.
ليس عميل حتى الآن؟
يصبح حساب تجريبي.
يسمح بنسخ المحتويات فقط مع ارتباط تشعبي نشط بالمصدر الأصلي.
يتم تقديم الخدمات المالية من قبل شركة ريستون كابيتال المحدودة. الخدمات الموصوفة على موقعنا الإلكتروني غير متوفرة في العراق واليابان وكوريا الشمالية والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

التنبؤ المالية سلسلة الوقت.
المقدمة.
تتناول هذه المقالة واحدة من التطبيقات العملية الأكثر شعبية من الشبكات العصبية، والتنبؤ السلاسل الزمنية في السوق. وفي هذا المجال، يرتبط التنبؤ ارتباطا وثيقا بالربحية ويمكن اعتباره واحدا من الأنشطة التجارية.
إن التنبؤ بالسلسلة الزمنية المالية عنصر ضروري في أي نشاط استثماري. ويستند مفهوم الاستثمار نفسه - طرح المال الآن لكسب الأرباح في المستقبل - على مفهوم التنبؤ بالمستقبل. ولذلك، فإن التنبؤ بالسلسلة الزمنية المالية يكمن في أنشطة صناعة الاستثمار بأكملها - جميع البورصات المنظمة ونظم التداول الأخرى للأوراق المالية.
دعونا نعطي بعض الأرقام التي توضح حجم هذه الصناعة التنبؤ (شارب، 1997). وتتجاوز قيمة التداول اليومي لسوق الاسهم الامريكية 10 مليارات دولار امريكى. يذكر ان شركة الوديعة الاستئمانية فى الولايات المتحدة حيث سجلت الاوراق المالية التى تبلغ قيمتها 11 تريليون دولار امريكى / من اجمالى حجمها 18 تريليون دولار امريكى / مسجلة حوالى 250 مليار دولار امريكى يوميا. تجارة الفوركس العالم هو أكثر نشاطا. وتتجاوز عائداتها اليومية 1000 مليار دولار امريكى. وهو ما يقرب من 1/50 من رأس المال المجمع العالمي.
99٪ من جميع المعاملات معروفة بأنها مضاربة، أي أنها لا تهدف إلى خدمة تداول السلع الحقيقية، ولكن يتم تنفيذها لكسب الأرباح من المخطط: "اشترى أرخص وباعت أفضل". وتستند جميعها إلى تنبؤات المتعاملين بشأن تغيرات الأسعار. وفي الوقت نفسه، ومن المهم جدا، والتنبؤات التي أدلى بها المشاركين في كل معاملة هي القطبية. ومن ثم، فإن حجم المعاملات المضاربية يميز مقياس التناقضات في توقعات المشاركين في السوق، أي في الواقع، مقياس عدم القدرة على التنبؤ بالسلاسل الزمنية المالية.
هذه الخاصية الأكثر أهمية لسلسلة زمنية السوق تكمن وراء فرضية السوق الفعالة التي طرحها لويس باشلييه في أطروحته في عام 1900. ووفقا لهذا المبدأ، يمكن للمستثمر أن يأمل فقط في متوسط ​​الربحية المقدرة باستخدام مؤشرات مثل داو جونز أو S & أمب؛ P500 (لبورصة نيويورك). ومع ذلك، كل الربح المضاربة يحدث عشوائيا ويشبه مقامرة. يتم تحديد عدم القدرة على التنبؤ منحنيات السوق من قبل نفس السبب الذي لا يمكن العثور على المال بالكاد على الأرض في الشوارع المزدحمة: هناك الكثير من المتطوعين لاستلامه.
نظرية السوق الفعالة غير مدعومة، من الطبيعي جدا، من قبل المشاركين في السوق أنفسهم (لأنها هي بالضبط في البحث عن هذا "الكذب" المال). معظمهم على يقين من أن سلسلة الوقت السوق، على الرغم من أنها تبدو عشوائية، مليئة انتظام مخفي، أي أنها على الأقل يمكن التنبؤ بها جزئيا. كان رالف إليوت، مؤسس التحليل الفني، الذي حاول اكتشاف هذه الانتظامات التجريبية المخفية في الثلاثينيات.
في الثمانينيات، وجدت وجهة النظر هذه دعما مدهشا في نظرية الفوضى الديناميكية التي حدثت قبل فترة وجيزة. وتستند النظرية على المعارضة من حالة الفوضى والمؤشر العشوائي (العشوائية). سلسلة الفوضى تظهر فقط عشوائي، ولكن، كعملية ديناميكية مصممة، فإنها تترك مجالا تماما للتنبؤ على المدى القصير. إن مجال التنبؤات الممكنة محدود في الوقت المناسب من خلال أفق التنبؤ، ولكن قد يكون كافيا لتحقيق أرباح حقيقية بسبب التنبؤ (تشورافاس، 1994). ثم أولئك الذين لديهم أساليب رياضية أفضل لاستخراج الانتظامات من سلسلة فوضوية صاخبة قد نأمل في معدل ربح أفضل - على حساب زملائهم المجهزين أسوأ.
في هذه المقالة، سنقدم وقائع محددة تؤكد قابلية التنبؤ الجزئي للسلاسل الزمنية المالية وحتى تقييم هذا التنبؤ العددي.
التحليل الفني والشبكات العصبية.
في العقود الأخيرة، التحليل الفني - مجموعة من القواعد التجريبية على أساس مختلف مؤشرات سلوك السوق - يصبح أكثر وأكثر شعبية. ويركز التحليل الفني على السلوك الفردي لأمن معين، بشكل غير متكافئ للأوراق المالية الأخرى (برينغ، 1991).
هذا النهج يعتمد نفسيا على تركيز الوسطاء على الأمن الذي يعملون معهم في لحظة معينة. وفقا لألكسندر إلدر، وهو محلل تقني معروف (مدرب في البداية كمعالج نفسي)، فإن سلوك مجتمع السوق هو إلى حد كبير نفس سلوك الحشود الذي يتميز بقوانين خاصة لعلم النفس الجماعي. تأثير الحشد يبسط التفكير، والدرجات أسفل خصوصيات الفردية وتنتج أشكال السلوك الجماعي، الذي هو أكثر بدائية الجرادية من الفرد. وعلى وجه الخصوص، تعزز الغريزة الاجتماعية دور القائد، وهو رجل / أنثى ألفا. ومنحنى السعر، وفقا ل إلدر، هو بالضبط هذا الزعيم التركيز على الوعي الجماعي السوق على نفسها. هذا التفسير النفسي لسلوك سعر السوق يثبت أن تطبيق نظرية الفوضى الديناميكية. يتم تحديد قابلية التنبؤ الجزئي للسوق من خلال سلوك جماعي بدائي نسبيا من اللاعبين التي تشكل نظام ديناميكي الفوضى واحد مع كمية صغيرة نسبيا من درجات داخلية من الحرية.
وفقا لهذا المبدأ، عليك أن "كسر من السندات" من الحشد، ترتفع فوقه وتصبح أكثر ذكاء من الحشد لتكون قادرة على التنبؤ منحنيات السوق. لهذا الغرض، كنت من المفترض أن تطوير نظام القمار تقييمها على السلوك السابق من سلسلة زمنية واتباع هذا النظام بدقة، كونها لا تتأثر العواطف والشائعات المتداولة في السوق معين. وبعبارة أخرى، يجب أن تستند التنبؤات إلى خوارزمية، أي أنها يمكن بل ويجب تسليمها إلى جهاز كمبيوتر (ليبيو، 1992). يجب على الرجل فقط إنشاء هذه الخوارزمية، لأي غرض لديه منتجات البرمجيات المختلفة التي تسهل تطوير ودعم المزيد من الاستراتيجيات المبرمجة على أساس أدوات التحليل الفني.
وفقا لهذا المنطق، لماذا لا تستخدم جهاز الكمبيوتر في مرحلة تطوير الاستراتيجية، مع كونه ليس مساعد حساب مؤشرات السوق المعروفة واختبار استراتيجيات معينة، ولكن للعثور على المؤشرات المثلى والاستراتيجيات المثلى للمؤشرات وجدت. هذا النهج بدعم من تطبيق تقنيات الشبكات العصبية وقد كسب المزيد والمزيد من أتباع منذ أوائل 90 (بلتراتي، 1995، بيستانز، 1997)، لأنه يحتوي على عدد من المزايا التي لا جدال فيها.
أولا وقبل كل شيء، تحليل الشبكة العصبية، على عكس واحد التقنية، لا تتحمل أي قيود على طبيعة البيانات المدخلات. ويمكن أن يكون كل من مؤشرات سلسلة زمنية معينة والمعلومات عن سلوك الأوراق المالية الأخرى في السوق. ليس من دون سبب، هؤلاء المستثمرين من المؤسسات (على سبيل المثال، صناديق التقاعد الكبيرة) التي تستخدم بنشاط الشبكات العصبية. ويعمل هؤالء املستثمرون مع محافظ كبيرة، حيث تكون عالقات االرتباط بني األسواق املختلفة ذات أهمية قصوى.
ثانيا، خلافا للتحليل الفني القائم على التوصيات العامة، يمكن للشبكات العصبية أن تجد مؤشرات مثالية للأمن وقاعدة معينة لها استراتيجية التنبؤ الأمثل، مرة أخرى، لسلسلة زمنية معينة. وعلاوة على ذلك، يمكن لهذه الاستراتيجيات أن تكون قابلة للتكيف مع التغير في السوق، وهو أمر ذو أهمية قصوى بالنسبة للأسواق النامية الشبابية، ولا سيما الأسواق الروسية.
تعتمد نمذجة الشبكات العصبية وحدها على البيانات دون أن تنطوي على أي اعتبارات مسبقة. هناك تكمن قوتها، وفي الوقت نفسه، كعب أخيل. قد تكون البيانات المتاحة غير كافية للتعلم، قد تكون أبعاد المدخلات المحتملة عالية جدا. وعلاوة على ذلك في هذه المقالة، سوف نبين كيف أن الخبرة المتراكمة من خلال التحليل الفني يمكن أن تساعد في التغلب على هذه الصعوبات، نموذجية في مجال التنبؤات المالية.
تقنية التنبؤ بالسلاسل الزمنية.
كخطوة أولى، دعونا نصف المخطط العام للتنبؤ بالسلاسل الزمنية باستخدام الشبكات العصبية (الشكل 1).
الشكل 1. مخطط الدورة التكنولوجية للتسلسل الزمني.
وعلاوة على ذلك في هذه المقالة، وسوف نناقش بإيجاز جميع مراحل هذه العملية تدفق. وعلى الرغم من أن المبادئ العامة لنمذجة الشبكات العصبية تنطبق بالكامل على هذه المهمة، فإن التنبؤ بالمسلسل الزمني المالي له طابعه الخاص. هذه هي هذه الميزات المحددة التي سيتم وصفها في هذه المقالة إلى أقصى حد ممكن.
تقنية الغمر. نظرية تاكنز.
دعونا نبدأ بمرحلة الغمر. وكما سنرى الآن، بالنسبة لجميع تلك التنبؤات يبدو أنها استقراء البيانات، الشبكات العصبية، في الواقع، حل مشكلة الاستيفاء، مما يزيد بشكل كبير من صحة الحل. إن التنبؤ بسلسلة زمنية يحل نفسه في المشكلة الروتينية للتحليل العصبي - تقريب الدالة متعددة المتغيرات لمجموعة معينة من الأمثلة - باستخدام إجراء غمر السلاسل الزمنية في فضاء متعدد الأبعاد (ويجند، 1994). فعلى سبيل المثال، تتكون مساحة التأخر البعدية من السلاسل الزمنية من قيم السلاسل الزمنية في مثيلات متتالية من الزمن:
يتم إثبات نظرية تاكينس التالية للنظم الديناميكية: إذا تم إنشاء سلسلة زمنية من قبل نظام ديناميكي، أي قيم هي وظيفة التعسفي للدولة من مثل هذا النظام، وهناك عمق الغمر هذا (يساوي تقريبا فعالية عدد درجات حرية هذا النظام الديناميكي) الذي يوفر تنبؤا لا لبس فيه للقيمة التالية للسلسلة الزمنية (سور، 1991). وبالتالي، بعد أن اخترت كبيرة نوعا ما، يمكنك ضمان الاعتماد لا لبس فيه بين القيمة المستقبلية للسلاسل الزمنية والقيم السابقة لها:، أي التنبؤ سلسلة زمنية يحل نفسه في مشكلة الاستيفاء وظيفة متعددة المتغيرات. ثم يمكنك استخدام الشبكة العصبية لاستعادة هذه الوظيفة غير معروف على أساس مجموعة من الأمثلة التي يحددها تاريخ هذه السلسلة الزمنية.
على العكس من ذلك، بالنسبة لسلسلة زمنية عشوائية، فإن معرفة الماضي لا تقدم أي تلميحات مفيدة للتنبؤ بالمستقبل. لذلك، وفقا لنظرية السوق كفاءة، فإن تشتت القيم المتوقعة من السلاسل الزمنية لن تتغير عند غمر في الفضاء تأخر.
ويبين الشكل 2 الفرق بين ديناميات الفوضى والدين العشوائي (العشوائي) الذي تم اكتشافه أثناء الغمر.
الشكل 2. الفرق بين العملية العشوائية وديناميكيات الفوضى المكتشفة أثناء الغمر.
تأكيد تجريبي من سلسلة الوقت التنبؤ.
وتسمح لنا طريقة الانغماس بأن نقيس كميا إمكانية التنبؤ بالأوراق المالية الحقيقية، أي إثبات أو دحض فرضية السوق الفعالة. وفقا لهذه الأخيرة، تشتت النقاط في جميع الإحداثيات مساحة متخلفة متطابقة (إذا كانت النقاط موزعة بشكل عشوائي قيم عشوائية مستقلة). على العكس من ذلك، فإن الديناميات الفوضوية التي توفر إمكانية توقع معينة يجب أن تؤدي إلى تجميع الملاحظات حول سطح مفرط معين، بمعنى أن العينة التجريبية تشكل مجموعة ذات أبعاد أصغر من بعد مساحة التأخر بالكامل.
لقياس الأبعاد، يمكنك استخدام خاصية بديهية التالية: إذا كان للمجموعة أبعاد D، ثم، شريطة أن يتم تقسيمها إلى أسطح مكعبة أصغر وأصغر مع جانب من، وعدد من هذه المكعبات سوف تنمو كما. وتكمن هذه الحقيقة في الكشف عن أبعاد المجموعات بواسطة طريقة عد الصندوق التي نعرفها من الاعتبارات السابقة. يتم الكشف عن البعد من مجموعة من النقاط بمعدل تزايد عدد الصناديق التي تحتوي على جميع النقاط من مجموعة. لتسريع الخوارزمية، ونحن نأخذ أبعاد كما مضاعفات من 2، أي، يتم قياس مقياس القرار بت.
وكمثال على سلسلة زمنية نموذجية في السوق، دعونا نأخذ مثل هذه الأداة المالية المعروفة كمؤشر S & أمب؛ P500 الذي يعكس متوسط ​​ديناميات الأسعار في بورصة نيويورك. ويبين الشكل 3 ديناميات المؤشر للفترة 679 شهرا. ويوضح الشكل 4 البعد (بعد المعلومات) من الزيادات في هذه السلسلة الزمنية، المحسوبة بطريقة حساب الصناديق.
الشكل 4. البعد المعلوماتي للزيادات الزمنية للسلسلة الزمنية S & أمب؛ P500.
على النحو التالي من الشكل 4، وتشكل النقاط التجريبية مجموعة من البعد من حوالي 4 في مساحة الغمر 15 الأبعاد. وهذا أقل بكثير من 15 سنحصل عليه استنادا إلى نظرية السوق الفعالة التي تعتبر السلسلة الزمنية للزيادات كقيم عشوائية مستقلة.
وبالتالي، فإن البيانات التجريبية توفر دليلا مقنعا على وجود عنصر معين يمكن التنبؤ به في سلسلة زمنية مالية، على الرغم من أننا لا نستطيع أن نذكر أن هناك ديناميات الفوضوية المحددة تماما هنا. ثم تستند محاولات تطبيق تحليل الشبكة العصبية للتنبؤ بالسوق إلى أسباب قوية.
ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن القدرة على التنبؤ النظرية لا تضمن إمكانية بلوغ مستوى كبير من التنبؤات من الناحية العملية. ويمكن الحصول على تقدير كمي لإمكانية التنبؤ بسلاسل زمنية محددة عن طريق قياس الانتروبيا المتبادل، وهو أمر ممكن أيضا باستخدام تقنية عد الصندوق. على سبيل المثال، سوف نقوم بقياس إمكانية التنبؤ بزيادات S & أمب؛ P500 المتعلقة بعمق الغمر. عبر الكون.
(الشكل 5) يقيس المعلومات الإضافية عن القيمة التالية للمسلسلات الزمنية المدعومة بمعرفة القيم السابقة لهذه السلسلة الزمنية.
الشكل 5. قابلية التنبؤ لعلامات الزيادة لسلسلة زمنية S & أمب؛ P500 المتعلقة بعمق الغمر (عرض "النافذة").
زيادة عمق الغمر أكثر من 25 سيكون مصحوبا بانخفاض إمكانية التنبؤ.
وسوف نقوم كذلك بتقييم الربح الذي يمكن الوصول إليه عمليا عند هذا المستوى من القدرة على التنبؤ.
تشكيل مساحة الإدخال من السمات.
في الشكل 5، يمكنك أن ترى أن العرض المتزايد لنافذة غمر السلاسل الزمنية يؤدي في النهاية إلى تقليل قابلية التنبؤ - عندما لا يتم تعويض أبعاد المدخلات المتزايدة بقيم المعلومات الخاصة بهم بعد الآن. في هذه الحالة، إذا كان البعد مساحة تأخر كبير جدا بالنسبة لعدد معين من الأمثلة، علينا أن نستخدم أساليب خاصة لتشكيل مساحة من الصفات مع أبعاد أصغر. وسوف يرد أدناه وصف للطرق الخاصة بالسلاسل الزمنية المحددة لاختيار السمات و / أو زيادة كمية الأمثلة المتاحة.
اختيار إرور فونكتيونال.
لجعل التعلم الشبكة العصبية، فإنه لا يكفي لتشكيل مجموعات تدريس المدخلات / المخرجات. ويجب تحديد خطأ التنبؤ بالشبكات أيضا. خطأ الجذر متوسط ​​مربع المستخدمة في معظم تطبيقات الشبكة العصبية بشكل افتراضي ليس لديها الكثير من "المعنى المالي" لسلسلة زمنية السوق. هذا هو السبب في أننا سوف ننظر في قسم خاص من المادة الأخطاء المحددة للسلاسل الزمنية المالية وإظهار كيف أنها ترتبط بمعدل الربح ممكن.
على سبيل المثال، لاختيار موقع السوق، وكشف موثوق به من علامة التغيرات معدل هو أكثر أهمية بكثير من انخفاض متوسط ​​الانحراف مربع. على الرغم من أن هذه المؤشرات ترتبط ببعضها البعض، فإن الشبكات الأمثل لأحدها سوف توفر توقعات أسوأ من الآخر. اختيار وظيفة خطأ كافية، كما نثبت ذلك أكثر في هذه المقالة، يجب أن تقوم على استراتيجية مثالية معينة وتملي، على سبيل المثال، عن طريق الرغبة في تعظيم الأرباح (أو تقليل الخسائر المحتملة).
الشبكات العصبية التعلم.
وتتمثل السمات الرئيسية الرئيسية للتنبؤ بالسلاسل الزمنية في مجال تجهيز البيانات المسبق. إجراء التدريس للشبكات العصبية منفصلة هو المعيار. وكالمعتاد، يتم تقسيم المعلمات المتاحة إلى ثلاث عينات: التعلم، والتحقق من صحة والاختبار. يتم استخدام أول واحد لتعلم الشبكة، والثاني هو لاختيار بنية الشبكة الأمثل و / أو لاختيار لحظة لوقف تعليم الشبكة. وأخيرا، فإن الثالث الذي لم يستخدم في التدريس على الإطلاق يخدم لمراقبة جودة التنبؤ من الشبكة العصبية "المدربة".
ومع ذلك، لسلسلة زمنية مالية صاخبة جدا، واستخدام الشبكات العصبية زمرة قد يؤدي إلى زيادة كبيرة في موثوقية التنبؤ. سننهي هذه المقالة بمناقشة هذه التقنية.
في بعض الأبحاث، يمكننا أن نجد أدلة على جودة التنبؤ أفضل بسبب استخدام الشبكات العصبية ردود الفعل. ويمكن لهذه الشبكات أن تحتوي على ذاكرة محلية تحفظ بيانات الماضي البعيد عن تلك المتوفرة صراحة في المدخلات. ومع ذلك، وبالنظر إلى هذه المعماريات من شأنه أن يجعلنا الحفر من الموضوع الرئيسي، وأكثر من ذلك لأن هناك بعض الطرق البديلة لتوسيع كفاءة "الأفق" شبكة بسبب تقنيات الغمر سلسلة زمنية خاصة وصفها أدناه.
تشكيل مساحة من السمات.
ويعتبر التشفير الفعال للمدخلات مفتاحا لتحسين جودة التنبؤ. ومن الأهمية بمكان بالنسبة لسلسلة زمنية مالية لا يمكن التنبؤ بها. جميع التوصيات القياسية حول المعالجة المسبقة للبيانات تنطبق هنا أيضا. ومع ذلك، هناك أساليب زمنية محددة سلسلة المالية للمعالجة المسبقة للبيانات، ونحن سوف تنظر في مزيد من التفاصيل في هذا القسم.
طرق إمرزينغ سلسلة الوقت.
أولا وقبل كل شيء، يجب أن نبقي العقل الأيوني أننا يجب أن لا تستخدم قيم يقتبس أنفسهم، والتي نعينها، والمدخلات أو مخرجات الشبكة العصبية. هذه هي التغييرات الاقتباس التي هي كبيرة حقا للتنبؤ. وبما أن هذه التغييرات تكمن، كقاعدة عامة، في نطاق أصغر بكثير من الاقتباسات نفسها، هناك علاقة قوية بين قيم المعدلات - القيمة التالية الأكثر احتمالا للمعدل تساوي قيمتها السابقة:. وفي الوقت نفسه، وكما أكدنا مرارا وتكرارا، من أجل زيادة جودة التعلم، ينبغي أن نعمل من أجل الاستقلال الإحصائي للمدخلات، أي لعدم وجود مثل هذه الترابطات.
هذا هو السبب في أنه من المنطقي لتحديد القيم الأكثر إحصائيا مستقلة كمدخلات، على سبيل المثال، تغييرات الاقتباس أو لوغاريتم الزيادة النسبية. هذا الخيار الأخير هو جيد لسلسلة زمنية طويلة الأمد، حيث يؤثر التضخم تصبح ملحوظة جدا. في هذه الحالة، سوف الاختلافات البسيطة في أجزاء مختلفة من سلسلة تقع في نطاقات مختلفة، لأنه، في الواقع، يتم قياسها في وحدات مختلفة. على العكس من ذلك، فإن النسب بين الاقتباسات المتعاقبة لا تعتمد على وحدات القياس وأنها ستكون من نفس المقياس، على الرغم من أن وحدات القياس تغير بسبب التضخم. ونتيجة لذلك، فإن زيادة الترابط في السلاسل الزمنية تسمح لنا باستخدام تاريخ أكبر للتدريس وتوفير تعليم أفضل.
ومن عيوب الانغماس في حيز متخلف هو "آفاق" الشبكة المحدودة. على العكس من ذلك، التحليل الفني لا يحدد النافذة في الماضي، ويستخدم أحيانا القيم البعيدة جدا للسلاسل الزمنية. على سبيل المثال، يتم التأكيد على القيم القصوى والقصوى لسلسلة زمنية، حتى مأخوذة من الماضي البعيد نسبيا، لتأثير قوي بدلا من علم النفس التجار، وبالتالي، يجب أن هذه القيم لا تزال كبيرة للتنبؤ. لا يمكن أن توفر نافذة واسعة بما فيه الكفاية للغمر في الفضاء المتأخر مثل هذه المعلومات، والتي، بطبيعة الحال، يقلل من كفاءة التنبؤ. ومن ناحية أخرى، فإن توسيع النافذة إلى القيم التي تغطي القيم البعيدة والقصوى للسلاسل الزمنية سيزيد من أبعاد الشبكة. هذا، بدوره، سوف يؤدي إلى انخفاض دقة التنبؤات الشبكة العصبية - ويرجع ذلك الآن إلى نمو الشبكة.
ويمكن إيجاد طريقة للخروج من هذا الوضع الذي يبدو أنه طريق مسدود في الطرق البديلة لترميز السلوك السابق للسلسلة الزمنية. ومن البديهي أن المزيد من التاريخ السلاسل الزمنية يعود مرة أخرى، وأقل من تفاصيل سلوكها تؤثر على نتائج التنبؤ. ويتحدد ذلك من خلال التصور الذاتي من الماضي من قبل التجار التي، بالمعنى الدقيق للكلمة، تشكل المستقبل. ولذلك، ينبغي أن نجد مثل هذا التمثيل لديناميات السلاسل الزمنية، والتي سيكون لها دقة انتقائية: وإلى الماضي، وتفاصيل أقل. وفي الوقت نفسه، يجب أن يبقى المظهر العام للمنحنى سليما. ما يسمى التحلل المويجة يمكن أن يكون واعدة جدا هنا. وهو ما يعادل في قيمة المعلومات الخاصة به إلى الغمر تأخر، لكنه يجعل من أسهل لضغط البيانات في مثل هذه الطريقة التي يتم وصف الماضي مع دقة انتقائية.
تقليل أبعاد المدخلات: السمات.
ويعتبر ضغط البيانات هذا مثالا على استخراج السمات الأكثر أهمية للتنبؤ من عدد كبير جدا من متغيرات المدخلات. وقد سبق وصف طرق الاستخلاص المنهجي للصفات أعلاه. يمكن (ويجب) أن تطبق تباعا على التنبؤ السلاسل الزمنية أيضا.
ومن المهم أن يسهم تمثيل المدخلات في تيسير استخراج البيانات. تمثيل المويجة هو مثال جيد (من وجهة نظر سمات استخراج) الترميز (كايزر، 1995). على سبيل المثال، يظهر الرسم البياني التالي (الشكل 6) قسما من 50 قيمة لسلسلة زمنية مع إعادة إعمارها من قبل 10 معاملات مويجات مختارة خصيصا. يرجى ملاحظة أنه على الرغم من أنه يحتاج إلى بيانات أقل بخمسة أضعاف، إلا أنه يتم إعادة بناء الماضي القريب للمسلسلات الزمنية بدقة، في حين يتم استعادة الماضي البعيد في المخطط العام، وينعكس الارتفاع والهبوط بشكل صحيح. لذلك، فمن الممكن لوصف نافذة 50 الأبعاد مع ناقلات الإدخال 10 الأبعاد فقط مع دقة مقبولة.
الشكل 6. مثال على نافذة 50-الأبعاد (خط صلب) وإعادة إعمارها من قبل 10 معاملات المويجة (س).
وهناك نهج آخر ممكن يستخدم، كمرشحين محتملين لفضاء السمات، مختلف المؤشرات الفنية التي تحسب تلقائيا في حزم البرامج المناسبة (مثل ميتاستوك أو ويندوز في وول ستريت). إن العدد الكبير من هذه الصفات التجريبية (كولبي، 1988) يجعل استخدامها صعبا، على الرغم من أن كل منها قد يكون مفيدا إذا ما طبق على سلسلة زمنية معينة. سوف الطرق المذكورة أعلاه تسمح لك لتحديد مجموعة أهم من المؤشرات الفنية لاستخدامها كمدخلات في الشبكة العصبية.
طريقة تلميحات.
واحدة من أضعف النقاط في التنبؤ المالي هو عدم وجود أمثلة لتعلم الشبكة العصبية. وبصفة عامة، فإن الأسواق المالية (وخاصة الأسواق الروسية) ليست ثابتة. هناك مؤشرات جديدة هناك والتي لم يتم تراكم أي تاريخ حتى الآن، وطبيعة التداول في الأسواق القديمة يتغير مع الوقت. في هذه الظروف، طول السلسلة الزمنية المتاحة لتعلم الشبكة العصبية محدودة نوعا ما.
ومع ذلك، يمكننا زيادة عدد الأمثلة باستخدام بعض الاعتبارات المسبقة حول المتغيرات من ديناميات السلاسل الزمنية. هذا هو مصطلح فيزيائي رياضي آخر يمكن أن يحسن إلى حد كبير نوعية التنبؤ المالي. المسألة هي توليد أمثلة اصطناعية (تلميحات) تم الحصول عليها من تلك الموجودة من خلال التحولات المختلفة المطبقة عليها.
دعونا شرح الفكرة الرئيسية مع مثال. الافتراض التالي هو معقول من الناحية النفسية: التجار يدفعون في الغالب انتباههم إلى شكل منحنى السعر، وليس إلى قيم محددة على المحاور. لذلك، إذا كنا تمتد سلسلة الوقت كله قليلا على طول محور يقتبس، ونحن سوف تكون قادرة على استخدام السلاسل الزمنية الناتجة عن هذا التحول (جنبا إلى جنب مع واحد الأولية) لتعلم الشبكة العصبية. وهكذا، فقد ضاعفنا عدد الأمثلة بسبب استخدام معلومات مسبقة ناتجة عن السمات النفسية لكيفية نظر المتداولين إلى السلاسل الزمنية. وعلاوة على ذلك، جنبا إلى جنب مع زيادة عدد الأمثلة، ونحن محدودة فئة من وظائف للبحث في الحل بين، مما يزيد أيضا من جودة التنبؤ (إذا، بطبيعة الحال، ثابت ثابت هو الصحيح للحقيقة).
وتوضح نتائج حساب إمكانية التنبؤ ب S & أمب؛ P500 بواسطة طريقة عد مربع مبينة أدناه (انظر الشكل 7، 8) دور التلميحات. تم تشكيل مساحة السمات، في هذه الحالة، بواسطة تقنية التعامد. استخدمنا 30 عنصر رئيسي كمتغيرات المدخلات في مساحة التأخر 100 الأبعاد. ثم اخترنا 7 سمات هذه المكونات الرئيسية - أهم تركيبات الخطية المتعامدة. كما ترون من الأشكال أدناه، تبين فقط تطبيق تلميحات، في هذه الحالة، لتكون قادرة على توفير إمكانية التنبؤ ملحوظ.
الشكل 7. التنبؤ بتغيير علامات الاقتباس ل S & أمب؛ P500.
الشكل 8. توقع علامة تغيير علامات الاقتباس ل S & أمبير؛ P500 بعد عدد من الأمثلة تم كوادروبليكاتد من خلال تمتد على محور السعر.
يرجى ملاحظة أن استخدام المساحات المتعامدة أدى إلى زيادة معينة في القدرة على التنبؤ بالمقارنة مع طريقة الغمر القياسية: من 0.12 بتة (الشكل 5) إلى 0.17 بتة (الشكل 8). في وقت لاحق قليلا، عندما نبدأ مناقشة تأثير القدرة على التنبؤ على الأرباح، ونحن سوف تثبت أنه بسبب هذا، فإن معدل الربح يمكن أن تصبح نصف كبيرة مرة أخرى.
وهناك مثال آخر أقل تفاؤلا لنجاح استخدام مثل هذه التلميحات لشبكة عصبية في أي اتجاه للبحث عن حل هو استخدام التناظر الخفي في تداول العملات الأجنبية. والشعور بهذا التناظر هو أنه يمكن النظر في اقتباسات الفوركس من "وجهة نظر" اثنين، على سبيل المثال، سلسلة من دم / $ أو سلسلة من $ / دم. زيادة واحد منهم يتوافق مع انخفاض واحد آخر. ويمكن استخدام هذه الخاصية لمضاعفة عدد الأمثلة: إضافة إلى كل مثال مثل التناظرية التناظرية. وأظهرت التجارب في التنبؤ بالشبكات العصبية أنه بالنسبة لأسواق الفوركس الأساسية، فإن النظر في التناظر يزيد من معدل الربح مرتين تقريبا، وتحديدا: من 5٪ إلى 10٪ سنويا بالنظر إلى تكاليف المعاملات الحقيقية (أبو مصطفى، 1995).
قياس جودة التنبؤ.
وعلى الرغم من أن التنبؤ بالسلسلة الزمنية المالية يحل نفسه في مشكلة تقريب وظيفة متعددة الأبعاد، فإنه يتميز بخصائص خاصة به عند تشكيل المدخلات واختيار النواتج للشبكة العصبية. وقد نظرنا بالفعل في المدخلات الواردة أعلاه. حتى الآن دعونا دراسة الميزات الخاصة لاختيار المتغيرات الناتج. ومع ذلك، أولا وقبل كل شيء، يجب علينا الإجابة على السؤال الرئيسي: كيف يمكن قياس نوعية التنبؤ المالي؟ وهذا سوف يساعدنا على العثور على أفضل استراتيجية التعلم الشبكة العصبية.
العلاقة بين قابلية التنبؤ ومعدل الربح.
ومن السمات الخاصة للتنبؤ بالسلاسل الزمنية المالية العمل على تحقيق أقصى قدر من الأرباح، وليس التقليل إلى أدنى حد من متوسط ​​الانحراف المربعة، كما هو الحال في تقريب المهام.
في أبسط حالة من التداول اليومي، والأرباح تعتمد على علامة التنبؤ بشكل صحيح من تغيير الاقتباس. وهذا هو السبب في أن الشبكة العصبية يجب أن تهدف إلى التنبؤ الدقيق للعلامة، وليس القيمة نفسها. الآن دعونا نجد كيف يرتبط معدل الربح لدقة الكشف عن علامة في أبسط أداء من دخول السوق اليومي (الشكل 9).
الشكل 9. دخول السوق يوميا.
دعونا تعيين، اعتبارا من لحظة: رأس المال الكامل للتاجر هو، تغيير النسبية النسبية، وكما إخراج الشبكة دعونا نأخذ مستوى ثقتهم لعلامة هذا التغيير:. هذه الشبكة مع الإخراج اللاخطية من شكل يتعلم كيفية التنبؤ علامة التغيير وتوقع علامة مع مجموعة متناسبة مع احتمالها. ثم يتم تسجيل مكاسب رأس المال عند الخطوة كما يلي:
حيث حصة رأس المال "في اللعب". هذا هو الربح لفترة التداول بأكملها:
والربح نفسه سيكون أعلى قيمة ومتوسط:
هنا أدخلنا معامل. على سبيل المثال، لتوزيع غاوس،. ويرتبط مستوى القدرة على التنبؤ بالعلاقة مباشرة بالإنتروبيا المتبادل الذي يمكن تقديره مسبقا بطريقة حساب الصناديق. وفيما يتعلق بالمخرجات الثنائية (انظر الشكل 10):
الشكل 10. جزء من الاتجاهات المتوقعة بشكل صحيح من الاختلافات السلاسل الزمنية كدالة عبر الانتروبيا من علامة الإخراج للمدخلات المعروفة.
وفي نهاية المطاف، نحصل على التقدير التالي لمعدل الربح لقيمة توقع الإشارة المعينة التي أعبر عنها بتات:
وهو ما يعني أنه من حيث المبدأ بالنسبة للمسلسلات الزمنية مع إمكانية التنبؤ I، فمن الممكن مبدئيا مضاعفة رأس المال داخل الإدخالات إلى السوق. وهكذا، على سبيل المثال، تفترض القدرة على التنبؤ بالتسلسل الزمني S & أمب؛ P500 المحسوبة سابقا والتي تساوي I = 0.17 (انظر الشكل 8) مضاعفة رأس المال في المتوسط ​​بالنسبة إلى الإدخالات في السوق. وهكذا، حتى علامة اقتباس تغيير أثر صغير يمكن أن توفر معدل ربح ملحوظ جدا.
هنا يجب أن نؤكد أن معدل الربح الأمثل يتطلب اللعب متأنية جدا عندما، في كل دخول إلى السوق، لاعب خطر حصة محددة بدقة من رأس المال:
حيث يكون حجم الربح / الخسارة النموذجي لهذا التقلب في السوق. كل من القيم الأصغر والأكبر للمعدلات سوف تقلل من الربح، وهو خطر ينطوي على قدر كبير من التداول يؤدي إلى فقدان المال في أي إمكانية للتنبؤ. وهذه الحقيقة مبينة في الشكل 11.
الشكل 11. الاعتماد على متوسط ​​معدل الربح من حصة مختارة من رأس المال "في كيتي".
هذا هو السبب في أن التقديرات المذكورة أعلاه تعطي نظرة ثاقبة فقط في الحد الأعلى من معدل الربح. دراسة أكثر حذرا بالنظر إلى تأثير التذبذب خارج نطاق هذه المقالة. ومع ذلك، فمن الواضح نوعيا أن اختيار أحجام العقود الأمثل يتطلب تقدير دقة التنبؤ في كل خطوة.
اختيار إرور فونكتيونال.
إذا أخذنا الغرض من التنبؤ السلاسل الزمنية المالية لتحقيق أقصى قدر من الأرباح، فمن المنطقي لضبط الشبكة العصبية لهذه النتيجة النهائية. على سبيل المثال، إذا كنت التجارة وفقا للمخطط أعلاه، يمكنك اختيار للشبكة العصبية تعلم وظيفة خطأ التعلم التالية متوسطه من قبل جميع الأمثلة من عينة التعلم:
هنا، يتم عرض حصة رأس المال في اللعب كما إخراج شبكة إضافية ليتم تعديلها أثناء التعلم. لهذا النهج، فإن الخلايا العصبية الأولى، مع وظيفة التنشيط سوف تعطينا احتمال زيادة أو تناقص معدل، في حين أن الناتج الشبكة الثانية، وسوف تنتج حصة الموصى بها من رأس المال ليتم استثمارها في مرحلة معينة.
ومع ذلك، وبما أن هذه الحصة، وفقا للتحليل السابق، يجب أن تكون متناسبة مع مستوى الثقة التنبؤ، يمكنك استبدال اثنين من مخرجات الشبكة مع واحد فقط عن طريق وضع والحد من أنفسكم إلى الأمثل من معلمة عالمية واحدة فقط، من شأنها أن تقلل من الخطأ :
وهذا يتيح فرصة لتنظيم معدل وفقا لمستوى المخاطر التي تنبأ بها الشبكة. اللعب مع معدلات متغيرة تنتج المزيد من الأرباح من اللعب مع معدلات ثابتة. في الواقع، إذا قمت بإصلاح معدل بعد تحديده من قبل متوسط ​​القدرة على التنبؤ، ثم معدل نمو رأس المال سوف يكون متناسبا، في حين، إذا قمت بتحديد المعدل الأمثل في كل خطوة، وسوف يكون متناسبا مع.
Using Coterie Networks.
Generally speaking, the predictions made by different networks trained on the same sample will be different due to the random nature of choosing the initial values of synaptic weights. This disadvantage (an element of uncertainty) can be turned out into an advantage having organized a coterie neural expert consisting of different neural networks. The dispersion of experts' predictions will give an idea of the confidence level of these predictions, which can be used for choosing a correct trading strategy.
It is easy to prove that the average of the coterie values must produce better forecasting than an average expert of the same coterie. Let the error of the i th expert for the input value of be equal to . An average error of a coterie is always less than the mean-square error of individual experts in view of Cauchy inequality:
It must be noted that the reduction of error can be rather essential. If the errors of individual experts don't correlate with each other, i. e., , the mean-square error of a coterie consisting of L experts is times smaller than the average individual error of one expert!
This is why it would be better to base one's forecasting on the average values of the whole coterie. This fact is illustrated by Fig. 12.
Fig. 12. Profit rate for the last 100 values of time-series sp500 when forecasting with a coterie of 10 networks.
The profit of the coterie (circles) is higher than that of an average expert. The score of correctly predicted signs for the coterie is 59:41.
As you can see from Fig. 12, in this case, the profit of the coterie is even higher than that of each expert. Thus, the coterie method can essentially improve the forecasting quality. Please note the absolute value of profit rate: The capital of the coterie increased 3.25 times at 100 entries to the market (this rate will, of course, be lower if transactional costs are considered).
The predictions were obtained at network learning on the 30 consecutive exponential moving averages (EMA 1 … EMA 30) of the index increment time-series. The increment sign at the next step was predicted.
In this experiment, the rate was fixed at the level of close to the optimal one for the given forecasting accuracy (59 correctly predicted signs vs. 41 incorrectly predicted ones), i. e., . In Fig. 13, you can see the results of a riskier trading on the same predictions , namely with .
Fig. 13. Profit rate for the last 100 values of time-series sp500 when forecasting with the same coterie of 10 networks, but with a riskier strategy.
The profit of the coterie remains at the same level (a bit increased) since this risk value is as close to optimum as the preceding one. However, for most networks, the predictions of which are less accurate than those of the coterie as a whole, such rates turned out to be too risky, which resulted to their practically full ruining.
The above examples demonstrate how important it is to be able to correctly estimate the forecasting quality and how this estimate can be used to increase the profitability of the same predictions.
We can go to even greater extremes and use the weighted opinions of expert networks instead of the average ones. The weights should be chosen adaptively maximizing the predictive ability of the coterie on the learning sample. As a result, worse trained networks of a coterie make a smaller contribution and don't spoil the prediction.
The possibilities of this method are illustrated by the below comparison of predictions made by two types of coterie networks consisting of 25 experts (see Fig. 14 and 15). The predictions were made according to the same scheme: as inputs, the exponential moving averages of the time-series were used with periods equal to the first 10 Fibonacci numbers. According to the results obtained from 100 experiments, the weighted prediction provides an average excess of correctly predicted signs over the incorrectly predicted ones, approximately equal to 15, while for the average prediction this factor is about 12. It should be noted that the total amount of price rises as compared to declining rates within the given period is exactly equal to 12. Therefore, considering the main tendency to increasing as a trivial constant prediction of the sign of "+" gives the same result for the percentage of correctly predicted signs as the weighted opinion of 25 experts.
Possible Profit Rate of Neural Network Predictions.
Up to now, we have formulated the results of numeric experiments as the percentage of correctly predicted signs. Now let's find out about the really reachable profit rate when trading using neural networks. The upper limits of the profit rate, obtained above without considering fluctuations, are hardly reachable in practice, the more so that we have not considered transaction costs before which can cancel out the reached predictability level.
Indeed, considering the commissions results in appearance of a decay constant:
Moreover, unlike the predictability level , commission enters linearly, not quadratically. Thus, in the above example, the typical values of predictability cannot exceed commission .
To give an idea of the real possibilities of neural networks in this field, we will give the results of automated trading using neural networks on three indexes with different typical times: the values of index S$P500 with monthly intervals between readings, daily quotes of DM/$, and hourly readings of futures for Lukoil shares on the Russian Exchange. The statistics of forecasting was collected on 50 different neural network systems (containing coteries of 50 neural networks each). The time-series themselves and the results of forecasting the signs on a test set of the last 100 values of each time-series are shown in Fig. 16.
Fig. 16. Average values and histograms of the number of correctly ( ) and incorrectly ( ) predicted signs on testing samples of 100 values of three real financial indexes.
These results confirm the intuitively obvious regularity: the time-series are the more predictable, the less time elapses between the readings. Indeed, the more time passes between the consecutive values of a time-series, the more information, external towards its dynamics, is available for the market participants and, therefore, the less information about the future is in the time-series itself.
Then the predictions obtained above were used for trading on a test set. At the same time, the size of the contract at each step was chosen in proportion to the confidence degree of the prediction, while the value of global parameter was optimized on the learning sample. Besides, according to its success, each network in the coterie had its own floating rating. In the forecasting at each step, we used only the actually "best" part of networks. The results of such "neural" traders are shown in Fig. 17.
Fig. 17. Winning statistics of 50 realizations according to the amount of commissions.
Real values of commissions drawn in dashed lines show the area of really reachable profit rates.
The final win (like the game strategy itself), of course, depends on the commission size. It is this dependence that is shown in the above diagrams. The realistic values of commissions in the chosen units of measurement known to the author are marked in the figure. It must be refined that the "quantized" nature of the real trading was not considered in those experiments, i. e., we didn't consider that fact that the size of trades must be equal to the integer number of typical contracts . This case corresponds with trading large capitals where the typical trades contain many contracts. Besides, the guaranteed trading was implied, i. e., the profit rate was calculated as a ratio to the security capital that is much smaller than the scaling of contracts themselves.
The above results show that trading based on neural networks is really promising, at least for short terms. Moreover, in view of the self-similarity of financial time-series (Peters, 1994), the profit rate per time unit will be the higher, the less the typical trading time is. Thus, automated traders using neural networks turn out to be most efficient when trading in the real time mode where their advantages over typical brokers are most noticeable: fatigue-proof, nonsusceptibility to emotions, potentially much higher response rate. A well-trained neural network connected to an automated trading system can make decisions much earlier than a human broker recognizes price changes in the charts of his or her terminal.
استنتاج.
We demonstrated that (at least some of) market time-series were partly predictable. Like any other kind of neural analysis, the forecasting time-series requires a rather complicated and careful data pre-processing. However, working with time-series has its own specific character that can be used to increase profits. This relates to both the selection of inputs (using special methods of data representation) and the selection of outputs, and the use of specific error functionals. Lastly, we demonstrated how more profitable it is to use coterie neural experts as compared to separate neural networks, and also provided the data of real profit rates on several real securities.
المراجع:
Sharpe, W. F., Alexander, G. J., Bailey, J. W. (1997). Investments . - 6th edition, Prentice Hall, Inc., 1998. Abu-Mostafa, Y. S. (1995). "Financial market applications of learning from hints”. In Neural Networks in Capital Markets. Apostolos-Paul Refenes (Ed.), Wiley, 221-232. Beltratti, A., Margarita, S., and Terna, P. (1995). Neural Networks for Economic and Financial Modeling . ITCP. Chorafas, D. N. (1994). Chaos Theory in the Financial Markets . Probus Publishing. Colby, R. W., Meyers, T. A. (1988). The Encyclopedia of Technical Market Indicators . IRWIN Professional Publishing. Ehlers, J. F. (1992). MESA and Trading Market Cycles . Wiley. Kaiser, G. (1995). A Friendly Guide to Wavelets . Birk. LeBeau, C., and Lucas, D. W. (1992). Technical traders guide to computer analysis of futures market . Business One Irwin. Peters, E. E. (1994). Fractal Market Analysis . Wiley. Pring, M. G. (1991). Technical Analysis Explained . McGraw Hill. Plummer, T. (1989). Forecasting Financial Markets . Kogan Page. Sauer, T., Yorke, J. A., and Casdagli, M. (1991). "Embedology". Journal of Statistical Physics . 65 , 579-616. Vemuri, V. R., and Rogers, R. D., eds. (1993). Artificial Neural Networks. Forecasting Time Series. IEEE Comp. Soc. Press. Weigend, A and Gershenfield, eds. (1994). Times series prediction: Forecasting the future and understanding the past . Addison-Wesley. Baestaens, D.-E., Van Den Bergh, W.-M., Wood, D. Neural Network Solutions for Trading in Financial Markets . Financial Times Management (July 1994).
The article is published with consent of the author.
About the author: Sergey Shumskiy is the senior research associate at the Physics Institute of the Russian Academy of Sciences, Cand. Sc. (Physics and Mathematics), machine learning and artificial intelligence technician, Presidium member of the Russian Neural Networks Society, the CEO of the IQMen Corp. that develops enterprise expert systems using machine learning technologies. Mr. Shumskiy is a co-author of over 50 scientific publications.
ترجمة من الروسية من قبل شركة ميتاكوتس سوفتوار Corp.

QuantStart.
الانضمام إلى كوانتكاديمي بوابة العضوية الخاصة التي تلبي احتياجات التجزئة المتزايد بسرعة المجتمع تاجر الكمي. سوف تجد مجموعة من ذوي الخبرة مثل التفكير من التجار الكميون على استعداد للرد على أسئلة التداول الكمي الأكثر إلحاحا.
تحقق من بلدي يبوك على التداول الكمي حيث أنا يعلمك كيفية بناء مربحة استراتيجيات التداول المنهجي مع أدوات بايثون، من الصفر.
Take a look at my new ebook on advanced trading strategies using time series analysis, machine learning and Bayesian statistics, with Python and R .
By Michael Halls-Moore on June 23rd, 2018.
Over the last few years we've looked at various tools to help us identify exploitable patterns in asset prices. In particular we have considered basic econometrics, statistical machine learning and Bayesian statistics.
While these are all great modern tools for data analysis, the vast majority of asset modeling in the industry still makes use of statistical time series analysis . In this article we are going to examine what time series analysis is, outline its scope and learn how we can apply the techniques to various frequencies of financial data.
What is Time Series Analysis?
Firstly, a time series is defined as some quantity that is measured sequentially in time over some interval.
In its broadest form, time series analysis is about inferring what has happened to a series of data points in the past and attempting to predict what will happen to it the future.
However, we are going to take a quantitative statistical approach to time series, by assuming that our time series are realisations of sequences of random variables . That is, we are going to assume that there is some underlying generating process for our time series based on one or more statistical distributions from which these variables are drawn.
Time series analysis attempts to understand the past and predict the future.
Such a sequence of random variables is known as a discrete-time stochastic process (DTSP). In quantitative trading we are concerned with attempting to fit statistical models to these DTSPs to infer underlying relationships between series or predict future values in order to generate trading signals.
Time series in general, including those outside of the financial world, often contain the following features:
Trends - A trend is a consistent directional movement in a time series. These trends will either be deterministic or stochastic . The former allows us to provide an underlying rationale for the trend, while the latter is a random feature of a series that we will be unlikely to explain. Trends often appear in financial series, particularly commodities prices, and many Commodity Trading Advisor (CTA) funds use sophisticated trend identification models in their trading algorithms. Seasonal Variation - Many time series contain seasonal variation. This is particularly true in series representing business sales or climate levels. In quantitative finance we often see seasonal variation in commodities, particularly those related to growing seasons or annual temperature variation (such as natural gas). Serial Dependence - One of the most important characteristics of time series, particularly financial series, is that of serial correlation . This occurs when time series observations that are close together in time tend to be correlated. Volatility clustering is one aspect of serial correlation that is particularly important in quantitative trading.
How Can We Apply Time Series Analysis in Quantitative Finance?
Our goal as quantitative researchers is to identify trends, seasonal variations and correlation using statistical time series methods, and ultimately generate trading signals or filters based on inference or predictions.
Our approach will be to:
Forecast and Predict Future Values - In order to trade successfully we will need to accurately forecast future asset prices, at least in a statistical sense. Simulate Series - Once we identify statistical properties of financial time series we can use them to generate simulations of future scenarios. This allows us to estimate the number of trades, the expected trading costs, the expected returns profile, the technical and financial investment required in infrastructure, and thus ultimately the risk profile and profitability of a particular strategy or portfolio. Infer Relationships - Identification of relationships between time series and other quantitative values allows us to enhance our trading signals through filtration mechanisms. For example, if we can infer how the spread in a foreign exchange pair varies with bid/ask volume, then we can filter any prospective trades that may occur in a period where we forecast a wide spread in order to reduce transaction costs.
In addition we can apply standard (classical/frequentist or Bayesian) statistical tests to our time series models in order to justify certain behaviours, such as regime change in equity markets.
Time Series Analysis Software.
To date we have almost exclusively made use of C++ and Python for our trading strategy implementation. Both of these languages are "first class environments" for writing an entire trading stack. They both contain many libraries and allow an "end-to-end" construction of a trading system solely within that language.
Unfortunately, C++ and Python do not possess extensive statistical libraries. This is one of their shortcomings. For this reason we will be using the R statistical environment as a means of carrying out time series research. R is well-suited for the job due to the availability of time series libraries, statistical methods and straightforward plotting capabilities.
We will learn R in a problem-solving fashion, whereby new commands and syntax will be introduced as needed. Fortunately, there are plenty of extremely useful tutorials for R availabile on the internet and I will point them out as we go through the sequence of time series analysis articles.
QuantStart Time Series Analysis Roadmap.
Previous articles to date on the topics of statistical learning, econometrics and Bayesian analysis, have mostly been introductory in nature and haven't considered applications of such techniques to modern, high-frequency pricing information.
In order to apply some of the above techniques to higher frequency data we need a mathematical framework in which to unify our research. Time series analysis provides such a unification and allows us to discuss separate models within a statistical setting.
Eventually we will utilise Bayesian tools and machine learning techniques in conjunction with the following methods in order to forecast price level and direction, act as filters and determine "regime change", that is, determine when our time series have changed their underlying statistical behaviour.
Our time series roadmap is as follows. Each of the topics below will form its own article or set of articles. Once we've examined these methods in depth, we will be in a position to create some sophisticated modern models for examining high-frequency data.
Time Series Introduction - This article outlines the area of time series analysis, its scope and how it can be applied to financial data. Correlation - An absolutely fundamental aspect of modeling time series is the concept of serial correlation . We will define it and describe one of the biggest pitfalls of time series analysis, namely that "correlation does not imply causation". Forecasting - In this section we will consider the concept of forecasting , that is making predictions of future direction or level for a particular time series, and how it is carried out in practice. Stochastic Models - We have spent some time considering stochastic models in the field of options pricing on the site, namely with Geometric Brownian Motion and Stochastic Volatility. We will be looking at other models, including white noise and autoregressive models. Regression - When we have deterministic (as opposed to stochastic ) trends in the data we can justify their extrapolation using regression models. We will consider both linear and non-linear regression, and account for serial correlation. Stationary Models - Stationary models assume that the statistical properties (namely the mean and variance) of the series are constant in time. We can use Moving Average (MA) models, as well as combine them with autoregressive models to form ARMA models. Non-Stationary Models - Many financial time series are non-stationary, that is they have varying mean and variance. In particular, asset prices often have periods of high-volatility. For these series we need to use non-stationary models such as ARIMA, ARCH and GARCH. Multivariate Modeling - We have considered multivariate models on QuantStart in the past, namely when we considered mean-reverting pairs of equities. In this section we will more rigourously define cointegration and look at further tests for it. We will also consider vector autoregressive (VAR) models [not to be confused with Value-at-Risk!]. State-Space Models - State Space Modelling borrows a long history of modern control theory used in engineering in order to allow us to model time series with rapidly varying parameters (such as the $\beta$ slope variable between two cointegrated assets in a linear regression). In particular, we will consider the famous Kalman Filter and the Hidden Markov Model. This will be one of the major uses of Bayesian analysis in time series.
How Does This Relate to Other QuantStart Statistical Articles?
My goal with QuantStart has always been to try and outline the mathematical and statistical framework for quantitative analysis and quantitative trading, from the basics through to the more advanced modern techniques.
To date we have spent the majority of the time on introductory and intermediate techniques. However, we are now going to turn our attention towards recent advanced techniques used in quantitative firms.
This will not only help those who wish to gain a career in the industry, but it will also give the quantitative retail traders among you a much broader toolkit of methods, as well as a unifying approach to trading.
Having worked in the industry previously, I can state with certainty that a substantial fraction of quantitative fund professionals use very sophisticated techniques to "hunt for alpha".
However, many of these firms are so large that they are not interested in "capacity constrained" strategies, i. e. those that aren't scalable above 1-2million USD. As retailers, if we can apply a sophisticated trading framework to these areas, we can achieve profitability over the long term.
We will eventually combine our articles on time series analysis, with the Bayesian approach to hypothesis testing and model selection, along with optimised C++, R and Python code, to produce non-linear, non-stationary time series models that can trade at high-frequency.
Now that the QSForex software has approached viability for high-frequency backtesting of multiple currency pairs, we have a ready-made framework for testing these models out, at least on the foreign exchange markets.
The next article in the series will discuss correlation and why it is one of the most fundamental aspects of time series analysis.
Just Getting Started with Quantitative Trading?
3 Reasons to Subscribe to the QuantStart Email List:
1. Quant Trading Lessons.
You'll get instant access to a free 10-part email course packed with hints and tips to help you get started in quantitative trading!
2. All The Latest Content.
Every week I'll send you a wrap of all activity on QuantStart so you'll never miss a post again.
Real, actionable quant trading tips with no nonsense.

Forex time series


فريقنا البحثي العالمي يحدد المعلومات التي تدفع الأسواق حتى تتمكن من التنبؤ حركة السعر المحتملة واغتنام فرص تداول العملات الأجنبية.
أحدث البحوث.
الصورة من رويترز آريبيان آي 22 ديسمبر 2017 12:22 م مؤشر "بيتكوين" ينهار لطلب التحقيق حول مستوى رئيسي 22 كانون الأول 2017 7:44 آم يتداول المتداولون بالدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي في حاجة ماسة إلى مؤشر أسعار المستهلك الكندي أو الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة لإطلاق الاختراق 21 ديسمبر، 2017 6:44 آم اقرأ آخر الأبحاث.
تبدأ مع فوريكس اليوم.
جرب حساب تجريبي.
حول حساب تجريبي فوريكس الخاص بك.
ويهدف حساب تجريبي لتعريف لكم مع أدوات وميزات منصات التداول لدينا وتسهيل اختبار استراتيجيات التداول في بيئة خالية من المخاطر. النتائج التي تحققت على حساب تجريبي افتراضية وليس هناك تمثيل أن أي حساب أو من المرجح أن يحقق الأرباح أو الخسائر الفعلية مماثلة لتلك التي تحققت في الحساب التجريبي. الشروط في الحساب التجريبي لا يمكن دائما تعكس بشكل معقول جميع ظروف السوق التي قد تؤثر على التسعير والتنفيذ في بيئة التداول الحية.
إنه عالمك. يتاجر في أو تاجر في.
الاتصال.
قل لي المزيد عن.
وأود أن.
أود أن أعرف.
عقود الفروقات (كفدس) غير متوفرة لسكان الولايات المتحدة.

No comments:

Post a Comment